استشارة بالفيديو: جامعة. البروفيسور الدكتور دكتور د. hc EMEKA NKENKE MD D - OHC - Wiener Privatklinik

اتصل: + 43-1-40180 - info@wpk.at

استشارة بالفيديو: جامعة. أستاذ دكتور دكتور دكتور ح. EMEKA NKENKE MD DMD MA

استشارة بالفيديو: جامعة. أستاذ دكتور دكتور دكتور ح. EMEKA NKENKE MD DMD MA

بائع
جراحة الفم والوجه والفكين
سعر عادي
€ 200,00
Covid-Discount حتى 31.12.2020
€ 200,00
سعر عادي
نفذت الكمية
سعر الوحدة
إلى 

+ 100,00،XNUMX يورو (رسوم البنية التحتية والضرائب)


الاستعدادات التشاور الهامة

الخدمات الجراحية - التخصصات

Bisphosphonate تنخر العظم ذات الصلة

اليوم هناك العديد من الحالات التي قد تتطلب إعطاء الأدوية المضادة للامتصاص. ومن الأمثلة على ذلك هشاشة العظام ، والتهاب العظم والنقي متعدد البؤر المزمن المتكرر ، والانبثاث العظمي للأورام الخبيثة. من الأمثلة النموذجية على هذا النوع من الأدوية Denosumab (مثل Prolia ، Xgeva) أو bisphosphonates (مثل Fosamax ، Bonviva ، Zometa).

التأثير السلبي المهم هو تطور تنخر العظم في الفكين الذي يتميز بالعظم المكشوف ، رائحة الفم الكريهة ، الألم ، وتشكيل الصديد. يعتمد علاج هذه الحالة على مدى تنخر العظم والحالة الصحية العامة للمريض. كلما كان ذلك ممكناً ، تم اتباع نهج محافظ يتجنب الجراحة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تصبح إزالة العظام الميتة ضرورية.

تطعيم العظام

يعد وضع زراعة الأسنان طريقة فعالة جدًا لاستعادة وظيفة المضغ. قد تضيع الأسنان بسبب الصدمة أو أمراض اللثة أو الصدمة. بشكل خاص ، عندما تحدث الصدمة ، يكون الهدف هو وضع الغرسات على الفور لمنع ارتشاف العظام. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون حجم العظام غير كافٍ في المناطق التي تكون فيها الغرسات ضرورية. في هذه الحالات ، هناك حاجة لإجراءات تكبير العظام من أجل تسهيل وضع الزرع.

اليوم هناك العديد من الطرق المختلفة لتكبير العظام والتي يجب اختيارها بعناية. قد يتم اختيار عظام ذاتية المنشأ أو بدائل عظام اصطناعية للإجراءات. يمكن وضع الغرسات على الفور أو بعد فترة شفاء من ترقيع العظام لبضعة أشهر. اعتمادًا على حالة المريض الفردية ، فإن التخطيط المحوسب واعتماد جراحة الزرع الموجهة يمكن أن يكون منطقيًا لجعل هذا النوع من الجراحة مريحًا قدر الإمكان للمريض.

بعد فترة شفاء تقارب 3 أشهر ، سيتم استعادة الغرسات بتيجان اصطناعية.

جراحة الشفة المشقوقة والحنك

لأكثر من عقدين يمارس البروفيسور نكنكي جراحة الشفة المشقوقة والحنك. يقوم بإغلاق الشفة وكذلك الحنك بشكل منتظم. يتم تضمين صب الأنف والسنخ في مفهوم العلاج.

عادة ، يتم إجراء إصلاح الشفة بحلول نهاية الشهر الثالث بينما يمكن أن يبدأ إصلاح الحنك من 6th الشهر. في سن ما يقرب من 11 عامًا ، قد يصبح من الضروري أيضًا تطعيم عظم الشق السنخي.

من أجل تقديم نهج علاجي شامل ، قام الأستاذ Nkenke ببناء فريق متعدد التخصصات (أخصائي الأنف والأذن والحنجرة ، أخصائي أمراض النطق ، تقويم الأسنان ، طبيب أسنان الأطفال ، طبيب نفساني) يمكنه التعامل مع جميع المشاكل التي قد يواجهها الأطفال الذين يعانون من تشوه معين ووالديهم.

كما تخصص البروفيسور نكنكي في التصحيحات الثانوية. وتشمل هذه الجراحة تجميل الأنف ، والجراحة التصحيحية للشفة ، وتطوير الفك العلوي.

جراحة الوجه والجراحة

يعالج البروفيسور Nkenke تشوهات الوجه القحفية مثل تعظم الدروز الباكر (على سبيل المثال أوكسي الرأس ، سكتة الرأس ، الكتف ، الرأس الثلاثي) في فريق متعدد التخصصات مع جراح الأعصاب. اعتمادًا على التعقيد الذي قد يختاره لإجراء التخطيط الجراحي الافتراضي واستخدام أدلة القطع الجراحية لإعادة تشكيل قبو الجمجمة.

غالبًا ما يعاني المرضى الذين يعانون من M. Apert أو M. Crouzon من وسط ناقص التنسج مما يؤدي إلى عدم القدرة على إغلاق العين تمامًا ومشاكل في التنفس قد تسبب أحيانًا توقف التنفس أثناء النوم.

تقدم منتصف الوجه على مستوى LeFort III يحل هذه المشاكل. ينفذ البروفيسور Nkenke التخطيط المحوسب لهذه التدخلات على أساس منتظم. من المعروف جيدًا أن النتيجة الأكثر ثباتًا لتقدم السطح الأوسط يتم تحقيقها عن طريق تشوه العظم. لذلك ، يقوم البروفيسور نكنكي بإجراء هذا النوع من الجراحة بأجهزة تشتيت داخلية مدفونة تكاد تكون غير مرئية ولا تضعف الأنشطة الاجتماعية للطفل.

الخراجات

عدة حالات مختلفة يمكن أن تسبب الخراجات. يمكن أن تكون هذه الخراجات ناتجة عن تأخر اندلاع الأسنان أو الالتهابات أو الأورام الحميدة أو حتى الخبيثة في بعض الأحيان. عن طريق حصاد الخزعات ، يجب استبعاد الأورام الحميدة والخبيثة. في الخطوة التالية اعتمادًا على حجم الكيس ، سيتم إجراء إزالة الضغط (فغر المثانة). يسمح هذا النهج بتجديد عظمي عفوي للآفة الكيسية ويقلل من خطر تلف الهياكل المجاورة مثل الأسنان أو الأعصاب إلى الحد الأدنى. البديل هو الإزالة الكاملة للكيس (استئصال المثانة) الذي قد يشمل أيضًا ملء العيب بعظم ذاتي المنشأ أو بدائل عظمية. اعتمادًا على العرض السريري والإشعاعي للحالة الفردية ، سيتم اختيار مفهوم العلاج.

تشتيت العظم الناشئ

يستخدم البروفيسور Nkenke تكوين العظم الهاء كبديل للتطعيم التقليدي للعظام عندما يجب ملء عيب عظمي. كما أنه يتبنى هذه التقنية في جراحة الوجه والفكين وجراحة تقويم العظام عند الحاجة إلى تقدم واضح في الفك العلوي. اعتمادًا على مدى تعقيد الإجراء ، سيختار البروفيسور Nkenke التخطيط المحوسب وأجهزة الإلهاء الخاصة بالمريض. ينتج تخلخل العظم عن الإلهاء نتائج مستقرة ويتجنب حصاد العظام من مواقع جراحية إضافية.

كسور الوجه

عادة ما تحدث كسور عظم الوجه نتيجة الصدمة خاصة أثناء الرياضة أو السقوط التقليدي. يمكن أن تؤثر الكسور على الفك السفلي وكذلك الفك العلوي. عادة ، يجب إجراء العلاج في أقرب وقت ممكن. ويشمل الحد من الكسر واستقراره بواسطة صفائح ومسامير من التيتانيوم. اليوم في معظم الحالات ليست هناك حاجة لتقييد فتح الفم بعد الجراحة عن طريق تثبيت الفك العلوي.

بالنسبة لحالات كسور الأرضية المدارية ، يوصي البروفيسور نكنكي باستخدام صفائح معدنية مخططة بشكل فردي ومجهزة مسبقًا للمرضى لإعادة البناء.

إذا كان يجب أن يشفى الكسر في وضع غير ملائم لأنه لم يكن هناك إمكانية لعلاج الكسر بشكل مناسب ، فعند حدوثه ، سيسعد البروفيسور نكنكي بتصحيح شكل الفك وإعادته إلى موضع حيث سيقوم المريض تكون قادرة على المضغ مرة أخرى بطريقة طبيعية.

طب الأسنان وزراعة الأسنان

يعد وضع زراعة الأسنان طريقة فعالة جدًا لاستعادة وظيفة المضغ. قد تضيع الأسنان بسبب الصدمة أو أمراض اللثة أو الصدمة. بشكل خاص ، عندما تحدث الصدمة ، يكون الهدف هو وضع الغرسات على الفور لمنع ارتشاف العظام. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون حجم العظام غير كافٍ في المناطق التي تكون فيها الغرسات ضرورية. في هذه الحالات ، هناك حاجة لإجراءات تكبير العظام من أجل تسهيل وضع الزرع.

اليوم هناك العديد من الطرق المختلفة لتكبير العظام والتي يجب اختيارها بعناية. قد يتم اختيار عظام ذاتية المنشأ أو بدائل عظام اصطناعية للإجراءات. يمكن وضع الغرسات على الفور أو بعد فترة شفاء من ترقيع العظام لبضعة أشهر. اعتمادًا على حالة المريض الفردية ، فإن التخطيط المحوسب واعتماد جراحة الزرع الموجهة يمكن أن يكون منطقيًا لجعل هذا النوع من الجراحة مريحًا قدر الإمكان للمريض.

بعد فترة شفاء تقارب 3 أشهر ، سيتم استعادة الغرسات بتيجان اصطناعية.

تنخر العظم المتعلق بالأدوية في الفكين

اليوم هناك العديد من الحالات التي قد تتطلب إعطاء الأدوية المضادة للامتصاص. ومن الأمثلة على ذلك هشاشة العظام ، والتهاب العظم والنقي متعدد البؤر المزمن المتكرر ، والانبثاث العظمي للأورام الخبيثة. من الأمثلة النموذجية لهذا النوع من الأدوية Denusomab (مثل Prolia ، Xgeva) أو bisphosphonates (مثل Fosamax ، Bonviva ، Zometa).

التأثير السلبي المهم هو تطور تنخر العظم في الفكين الذي يتميز بالعظم المكشوف ، رائحة الفم الكريهة ، الألم ، وتشكيل الصديد. يعتمد علاج هذه الحالة على مدى تنخر العظم والحالة الصحية العامة للمريض. كلما كان ذلك ممكناً ، تم اتباع نهج محافظ يتجنب الجراحة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تصبح إزالة العظام الميتة ضرورية.

جراحة الأوعية الدموية الدقيقة

يتم إجراء الجراحة الترميمية للرأس والرقبة لإغلاق عيوب العظام و / أو الأنسجة الرخوة التي يمكن أن تكون موجودة نتيجة الصدمة أو الأورام. والهدف من ذلك هو استعادة الوظيفة (مثل الكلام والمضغ والبلع) ومظهر الوجه غير المزعج. يمكن حصاد ترقيع العظام المختلفة والأنسجة الرخوة من مناطق مختلفة من الجسم وسيتم نقلها إلى العيب. في بعض الأحيان ، يجب اعتماد اللوحات الحرة التي تتطلب جراحة الأوعية الدموية الدقيقة من أجل تأمين الأوعية الدموية المستقلة للوحات.

تخصص البروفيسور Nkenke في هذا النوع من الجراحة ويسعده تقديم تخطيط شامل للجراحة (بما في ذلك التقنيات المحوسبة) والغرسات الخاصة بالمريض من أجل الاقتراب قدر الإمكان من الوضع قبل حدوث العيب.

جراحة اللثة

نسبة معينة من السكان عرضة لارتشاف العظام حول الأسنان الطبيعية نتيجة للعدوى المزمنة. يعاني المرضى عادةً من الأسنان المتحركة والألم وتورم اللثة وتشكيل الصديد. الهدف من جراحة اللثة هو إزالة العدوى وإعادة بناء العظام من أجل استعادة استقرار الأسنان.

اعتمادا على شدة المرض يمكن إجراء الجراحة تحت التخدير الموضعي. إذا كان يجب أن يكون هناك عدوى واضحة ، يوصى بالتخدير العام.

جراحة ما قبل الأطراف الصناعية

يعد وضع زراعة الأسنان طريقة فعالة جدًا لاستعادة وظيفة المضغ. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يكون حجم العظام غير مناسب لوضع الغرسات حيث تكون هناك حاجة إليها. في هذه الحالات ، هناك حاجة لإجراءات تكبير العظام من أجل تسهيل وضع الزرع.

اليوم هناك العديد من الطرق المختلفة لتكبير العظام والتي يجب اختيارها بعناية. قد يتم اختيار عظام ذاتية المنشأ أو بدائل عظام اصطناعية للإجراءات. يمكن وضع الغرسات على الفور أو بعد فترة شفاء من ترقيع العظام لبضعة أشهر. اعتمادًا على حالة المريض الفردية ، فإن التخطيط المحوسب واعتماد جراحة الزرع الموجهة يمكن أن يكون منطقيًا لجعل هذا النوع من الجراحة مريحًا قدر الإمكان للمريض.

عملية ناجحة

يتم إجراء الجراحة الترميمية للرأس والرقبة لإغلاق عيوب العظام و / أو الأنسجة الرخوة التي يمكن أن تكون موجودة نتيجة الصدمة أو الأورام. والهدف من ذلك هو استعادة الوظيفة (مثل الكلام والمضغ والبلع) ومظهر الوجه غير المزعج. يمكن حصاد ترقيع العظام المختلفة والأنسجة الرخوة من مناطق مختلفة من الجسم وسيتم نقلها إلى العيب. في بعض الأحيان ، يجب اعتماد اللوحات الحرة التي تتطلب الجراحة المجهرية من أجل تأمين الأوعية الدموية المستقلة للوحات.

تخصص البروفيسور Nkenke في هذا النوع من الجراحة ويسعده تقديم تخطيط شامل للجراحة (بما في ذلك التقنيات المحوسبة) والغرسات الخاصة بالمريض من أجل الاقتراب قدر الإمكان من الوضع قبل حدوث العيب.

جراحة الغدد اللعابية

يمكن أن تتأثر الغدد اللعابية (الغدة النكفية والغدة تحت الفك السفلي والغدة تحت اللسان) بعدد من المشاكل المختلفة. خاصة ، الألم والتورم يمكن أن يزعج المريض. أيضا ، يمكن أن يكون هناك أورام حميدة وخبيثة تحتاج إلى عناية وثيقة. اعتمادًا على الحالة الفردية للمريض ، يسعد البروفيسور نكنكي بتقديم العلاج المناسب الذي قد يكون بالمنظار أو قد يتطلب إزالة الغدة جزئيًا أو كليًا.

جراحة الجيوب الأنفية

غالبًا ما يتأثر الجيوب الفكية بالعدوى. اعتمادًا على سبب العدوى ، يجب اختيار طرق مختلفة لإصلاح المشكلة. على وجه الخصوص ، من الضروري استبعاد أسباب الأسنان للعدوى. البروفيسور نكنكي قادر على إجراء الجراحة بالمنظار أو اختيار نهج مختلف اعتمادًا على سبب الحالة.

توقف التنفس أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم هو حالة معقدة تضعف جودة الحياة بشكل خطير. هناك خيارات علاجية مختلفة تشمل أيضًا محفز الأعصاب تحت اللسان. يسر البروفيسور نكنكي أن يقدم مجموعة واسعة من مناهج العلاج ولكنه يشدد على قيمة التقدم الفكي ثنائي الفكين عن طريق تقدم الدوران. يمكن إجراء هذا النوع من الجراحة في أي عمر ولا يزال أحد الخيارات الأكثر أمانًا لعلاج توقف التنفس أثناء النوم. يشعر المرضى بتأثير ما بعد الجراحة مباشرة لأن نوبات انقطاع النفس تنخفض بالقرب من الصفر.

جراحة سرطان الجلد

تخصص البروفيسور نكنكي في جراحة تجميل الوجه ، وبالتالي فهو قادر على تقديم جراحة سرطان الجلد الشاملة. الهدف هو إزالة الورم تمامًا مع ترك مظهر الوجه غير مزعج.

اعتمادًا على حجم الورم والميل الفردي للمريض نحو تشكيل ندبة ، قد تصبح الجراحة التصحيحية الثانوية ضرورية.

الإصابات

يقدم البروفيسور نكنكي النطاق الكامل لعلاج الصدمة في الرأس والرقبة. عند الضرورة ، سيتم التخطيط لعملية جراحية بشكل افتراضي وسيتم تصنيع الغرسات الخاصة بالمريض لضمان أعلى جودة من علاج الكسر.

اعتمادًا على شدة الصدمة ، قد تصبح عمليات إعادة البناء الثانوية ضرورية في بعض الأحيان والتي يمكن أن تشمل تصحيح الندبة أو تجميل الأنف أو زيادة الأنسجة الرخوة.

جراحة سرطان الفم

يقدم البروفيسور نكنكي علاجاً شاملاً لسرطان الفم. في البداية ، بناءً على الفحوصات السريرية ومسح الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي ، يتم تطوير خطة علاج ومناقشتها مع المريض. في الحالات المعقدة ، سيكون العلاج متعدد التخصصات بمشاركة طبيب أورام و / أو معالج بالأشعة.

الهدف من الجراحة هو إزالة الورم تمامًا مع ترك الوظيفة (مثل الكلام والبلع والمضغ) دون تغيير. لتجنب انتشار الورم ، يتضمن العلاج الجراحي دائمًا إزالة العقد اللمفاوية من الرقبة (تشريح الرقبة).

سيتم إعادة بناء عيوب النسيج العظمي أو الأنسجة الرخوة على الفور. قد يشمل هذا الإجراء جراحة رفرف مجانية.

تتطلب الجراحة عادةً تخديرًا عامًا ويمكن أن تختلف مدة إقامة المرضى الداخليين.

الجراحة المدارية

يقدم البروفيسور Nkenke النطاق الكامل للجراحة المدارية بما في ذلك تخفيف الضغط المداري ، كما يقوم بإجراء رأب الجفن العلوي والسفلي.

بالنسبة لحالات كسور الأرضية المدارية ، يوصي البروفيسور نكنكي باستخدام صفائح معدنية مخططة بشكل فردي ومجهزة مسبقًا للمرضى لإعادة البناء.

جراحة تقويم العظام

يسعد البروفيسور Nkenke أن يقدم النطاق الكامل لجراحة تقويم العظام التي تشمل التخطيط الجراحي الافتراضي ومحاكاة نتائج الجراحة. يمكن إجراء تثبيت الفكين في الوضع الجديد باستخدام لوحات معدنية مسبقة الصنع خاصة بالمريض.

تتم الجراحة عادةً تحت التخدير العام. تستمر فترة المرضى الداخليين في المستشفى بين يوم واحد و 4 أيام حسب درجة تعقيد الجراحة.

جراحة المفصل الفكي الصدغي (TMJ)

يسعد البروفيسور Nkenke أن يقدم النطاق الكامل لجراحة TMJ. يقوم بإصلاح كسور المفصل الفكي الصدغي. وهو قادر أيضًا على العمل على مرض أنجوليز TMJ وإجراء استبدال كامل للمفصل.

كما يقوم البروفيسور نكنكي بإجراء جراحة المفاصل والتنظير المفصلي لجراحة المفصل الفكي الصدغي. في بعض الأحيان سيكون من الضروري علاج قفل المفصل أو خلعه عن طريق الجراحة المفتوحة.

ضرس العقل

يسعد البروفيسور Nkenke للقيام بإجراءات معقدة لإزالة ضرس العقل. الهدف يحافظ على الهياكل المجاورة مثل العصب السنخي اللساني أو السفلي. في حالات ارتفاع خطر حدوث مضاعفات ، سيتم اختيار نهج خاص (استئصال التاجي).

يمكن إجراء الجراحة في التخدير الموضعي أو التخدير العام أو التخدير العام.

Call: +43-1-40180-8700 - info@wpk.at

Video Consultation: Univ. Prof. Dr. Dr. Dr. Dr. h.c. EMEKA NKENKE  MD DMD MA

Video Consultation: Univ. Prof. Dr. Dr. Dr. Dr. h.c. EMEKA NKENKE MD DMD MA

Vendor
Oral & Maxillofacial Surgery
Regular price
€200,00
Sale price
€200,00
Regular price
Sold out
Unit price
per 

+€100,00 (Infrastructure charges & tax)


IMPORTANT CONSULTATION PREPARATIONS

Surgical services - Specialities

Bisphosphonate related osteonecrosis

Today there are numerous conditions that might require the administration of antiresorptive medication. Osteoporosis, chronic recurrent multifocal osteomyelitis, and bony metastases of malignant tumors are examples. Typical examples of this kind of medication are Denosumab (e.g. Prolia, Xgeva) or bisphosphonates (e.g. Fosamax, Bonviva, Zometa).

An important adverse effect is the development of osteonecrosis of the jaws that is characterized by exposed bone, halitosis, pain, and pus formation. The treatment of this condition is dependent on the extent of the osteonecrosis and the general health condition of the patient. Whenever possible a conservative approach is adopted that avoids surgery. However, sometimes the removal of the necrotic bone might become necessary.

Bone grafting

The placement of dental implants is a very effective approach to restore chewing function. Teeth might get lost due to trauma, periodontal disease, or trauma. Especially, when trauma has occurred the aim is to place implants immediately to prevent bone resorption. However, often the bone volume will be inadequate in the regions where implants are needed. In these cases, there is a need for bone augmentation procedures in order to facilitate implant placement.

Today there are numerous different approaches to bone augmentation that have to be selected carefully. Autogenous bone or artificial bone substitutes might be chosen for the procedures. Implants can be placed immediately or after a healing period of the bone grafts of some months. Depending on the individual patient case also computerized planning and the adoption of guided implant surgery can make sense in order to make this kind of surgery as comfortable as possible for the patient.

After a healing period of approximately 3 months, the implants will be restored with artificial crowns.

Cleft lip and palate surgery

For more than two decades Prof. Nkenke is practicing cleft lip and palate surgery. He is performing the closure of the lip as well as the palate on a regular basis. Naso-alveolar molding is included in the treatment concept.

Typically, the lip repair is performed by the end of the third month while the repair of the palate can start from the 6th month on. At an age of around 11 years also additional bone grafting of the alveolar cleft might become necessary.

In order to offer a comprehensive treatment approach, Prof. Nkenke is has built an interdisciplinary team (otorhinolaryngologist, speech pathologist, orthodontist, pediatric dentist, psychologist) that can handle all the issues that children with the given malformation and their parents might come across.

Prof. Nkenke also has specialized in secondary corrections. These include rhinoplasty, corrective surgery to the lip, and advancement of the maxilla.

Craniofacial surgery

Prof. Nkenke treats craniofacial malformations like craniosynostosis (e.g. oxycephaly, plagiocephaly, scaphocephaly, trigonocephaly) in an interdisciplinary team together with a neurosurgeon. Depending on the complexity he might choose to perform virtual surgical planning and the use of surgical cutting guides for the reshaping of the cranial vault.

Patients who suffer from M. Apert or M. Crouzon often suffer from a hypoplastic midface resulting in the inability to close the eyes completely and problems with breathing that sometimes even can cause sleep apnea.

Midfacial advancement on the LeFort III level solves these issues. Prof. Nkenke performs computerized planning of these interventions on a regular basis. It is well known that the most stable result of the advancement of the midface is achieved by distraction osteogenesis. Therefore, Prof. Nkenke performs this kind of surgery with buried internal distraction devices that are almost invisible and do not impair the social activities of the child.

Cysts

Several different conditions can cause cysts. These cysts can be the consequence of delayed eruption of teeth, of infections or benign or sometimes even malignant tumors. By harvesting biopsies, benign and malignant tumors have to be ruled out. In the next step depending on the size of the cyst, a decompression (cystostomy) will be performed. This approach allows for spontaneous bony regeneration of the cystic lesion and reduces the risk of damaging adjacent structures like teeth or nerves to a minimum. An alternative is the complete removal of the cyst (cystectomy) that might also include filling of the defect with autogenous bone or bone substitutes. Depending on the clinical and radiological presentation of the individual case the treatment concept will be chosen.

Distraction osteogenensis

Prof. Nkenke uses distraction osteogenesis as an alternative to conventional bone grafting when a bony defect has to be filled. He also adopts this technique in craniofacial surgery and orthognathic surgery when a pronounced advancement of the maxilla is needed. Depending on the complexity of the procedure Prof. Nkenke will choose computerized planning and patient-specific distraction devices. Distraction osteogenesis yields stable results and avoids harvesting of bone from additional surgical sites.

Facial fractures

Fractures of the facial bone typically occur as a result of trauma especially during sports or conventional falls. The fractures can affect mandible as well as the maxilla. Typically, the treatment should be performed as soon as possible. It includes the reduction of the fracture and its stabilization by titanium plates and screws. Today in most cases there is no need to restrict mouth opening after the surgery by maxillo-mandibular fixation.

For cases of fractures of the orbital floor, Prof. Nkenke recommends the use of individually planned, prefabricated, patient-specific metal sheets for reconstruction.

If a fracture should have healed in an inadequate position because there was no possibility to treat the fracture adequately, when it happened, Prof. Nkenke will be happy to correct the shape of the jaw and to bring it back to a position where the patient will be able chew again in a normal way.

Implant dentistry

The placement of dental implants is a very effective approach to restore chewing function. Teeth might get lost due to trauma, periodontal disease, or trauma. Especially, when trauma has occurred the aim is to place implants immediately to prevent bone resorption. However, often the bone volume will be inadequate in the regions where implants are needed. In these cases, there is a need for bone augmentation procedures in order to facilitate implant placement.

Today there are numerous different approaches to bone augmentation that have to be selected carefully. Autogenous bone or artificial bone substitutes might be chosen for the procedures. Implants can be placed immediately or after a healing period of the bone grafts of some months. Depending on the individual patient case also computerized planning and the adoption of guided implant surgery can make sense in order to make this kind of surgery as comfortable as possible for the patient.

After a healing period of approximately 3 months, the implants will be restored with artificial crowns.

Medication-related osteonecrosis of the jaws

Today there are numerous conditions that might require the administration of antiresorptive medication. Osteoporosis, chronic recurrent multifocal osteomyelitis, and bony metastases of malignant tumors are examples. Typical examples of this kind of medication are Denusomab (e.g. Prolia, Xgeva) or bisphosphonates (e.g. Fosamax, Bonviva, Zometa).

An important adverse effect is the development of osteonecrosis of the jaws that is characterized by exposed bone, halitosis, pain, and pus formation. The treatment of this condition is dependent on the extent of the osteonecrosis and the general health condition of the patient. Whenever possible a conservative approach is adopted that avoids surgery. However, sometimes the removal of the necrotic bone might become necessary.

Microvascular surgery

Reconstructive surgery of the head and neck is performed to close bony and/or soft tissue defects that can be present as the consequence of trauma or tumors. The aim is to restore function (e.g. speech, chewing, swallowing) and an unobtrusive facial appearance. Different bone grafts and soft tissue grafts can be harvested from different regions of the body and will be transferred to the defect. Sometimes free flaps have to be adopted that require microvascular surgery in order to secure an independent vascularization of the flaps.

Prof. Nkenke has specialized in this kind of surgery and is happy to provide comprehensive planning of the surgery (including computerized techniques) and patient-specific implants in order to come as close as possible to the situation before the defect occurred.

Periodontal surgery

A certain percentage of the population is prone to bone resorption around the natural teeth as a consequence of chronic infection. Patients typically suffer from mobile teeth, pain, swelling of the gums, and pus formation. The aim of periodontal surgery is the removal of the infection and the reconstruction of the bone in order to restore the stability of the teeth.

Depending on the severity of the disease the surgery can be performed under local anesthesia. If there should be a generalized pronounced infection, general anesthesia is recommended.

Pre-prosthetic surgery

The placement of dental implants is a very effective approach to restore chewing function. However, sometimes the bone volume is inadequate to place the implants where they are needed. In these cases, there is a need for bone augmentation procedures in order to facilitate implant placement.

Today there are numerous different approaches to bone augmentation that have to be selected carefully. Autogenous bone or artificial bone substitutes might be chosen for the procedures. Implants can be placed immediately or after a healing period of the bone grafts of some months. Depending on the individual patient case also computerized planning and the adoption of guided implant surgery can make sense in order to make this kind of surgery as comfortable as possible for the patient.

Reconstructive surgery

Reconstructive surgery of the head and neck is performed to close bony and/or soft tissue defects that can be present as the consequence of trauma or tumors. The aim is to restore function (e.g. speech, chewing, swallowing) and an unobtrusive facial appearance. Different bone grafts and soft tissue grafts can be harvested from different regions of the body and will be transferred to the defect. Sometimes free flaps have to be adopted that require microsurgery in order to secure an independent vascularization of the flaps.

Prof. Nkenke has specialized in this kind of surgery and is happy to provide comprehensive planning of the surgery (including computerized techniques) and patient-specific implants in order to come as close as possible to the situation before the defect occurred.

Salivary gland surgery

The salivary glands (parotid gland, submandibular gland, sublingual gland) can be affected by a number of different problems. Especially, pain and swelling can bother the patient. Also, there can be benign and malignant tumors that need close attention. Depending on the individual condition of the patient Prof. Nkenke is happy to offer adequate treatment that might be endoscopically or might require partial or total removal of the gland.

Sinus surgery

The maxillary sinus often is affected by infections. Depending on the cause of infections different approaches have to be chosen to fix the problem. Especially, it is necessary to rule out dental causes for the infection. Prof. Nkenke is able to perform the surgery endoscopically or to choose a different approach depending on the cause of the condition.

Sleep apnea

Sleep apnea is a complex condition that impairs quality of life, seriously. There are different treatment options that also include the hypoglossal nerve stimulator. Prof. Nkenke is glad to offer a wide spectrum of treatment approaches but stresses the value of bimaxillary advancement of the jaws by rotation advancement. This kind of surgery can be performed at any age and still is one of the safest options for the treatment of sleep apnea. The patients feel an immediate postoperative effect because the apnea episodes are reduced close to zero.

Skin cancer surgery

Prof. Nkenke has specialized in esthetic facial surgery and, therefore, is able to provide comprehensive skin cancer surgery. The aim is to remove the tumor completely while leaving the facial appearance unobtrusive.

Depending on the size of the tumor and the patient’s individual tendency towards scar formation secondary corrective surgery might become necessary.

Traumatology

Prof. Nkenke offers the full scope of treatment of trauma to the head and neck. Whenever necessary, surgery will be planned virtually and patient-specific implants will be fabricated to secure the highest quality of fracture treatment.

Depending on the severity of the trauma sometimes also secondary reconstructions might become necessary that can include scar correct, rhinoplasty, or soft tissue augmentation.

Oral cancer surgery

Prof. Nkenke provides comprehensive treatment for oral cancer. Initially, based on clinical examinations and CT or MRI scans a treatment plan is developed and discussed with the patient. In complex cases, the treatment will be interdisciplinary involving an oncologist and/or and radiotherapist.

The aim of the surgery is to remove the tumor completely while leaving function (e.g. speech, swallowing, chewing) untouched. In order to avoid the spread of the tumor, surgical treatment almost always includes the removal of the lymph nodes of the neck (neck dissection).

Bony or soft tissue defects will be reconstructed, immediately. This procedure might include free flap surgery.

The surgery typically requires general anesthesia and the length of the inpatient stay can be variable.

Orbital surgery

Prof. Nkenke offers the full scope of orbital surgery including orbital decompression and also performs upper and lower eyelid blepharoplasty.

For cases of fractures of the orbital floor, Prof. Nkenke recommends the use of individually planned, prefabricated, patient-specific metal sheets for reconstruction.

Orthognathic surgery

Prof. Nkenke is happy to offer the full scope of orthognathic surgery which includes virtual surgical planning and simulation of the outcome of the surgery. The fixation of the jaws in the new position can be performed with prefabricated patient-specific metal plates.

The surgery is done typically under general anesthesia. The inpatient period at the hospital does last between one and 4 days depending on the complexity of the surgery.

Temporomandibular joint (TMJ) surgery

Prof. Nkenke is happy to offer the full scope of TMJ surgery. He performs the repair of TMJ fractures. He is also able to operate on TMJ ankylosis and to do a total joint replacement.

Prof. Nkenke also performs arthrocentesis and lavage arthroscopic surgery of the TMJ. Sometimes it will be necessary to treat locking or luxation of the joint by open surgery.

Wisdom teeth

Prof. Nkenke is happy to perform complex wisdom tooth removal procedures. The aim preserves adjacent structures like the lingual or inferior alveolar nerve. In cases of a high risk of complications, a special approach will be chosen (coronectomy).

The surgery can be performed in local anesthesia, sedation, or general anesthesia.